سلطات الاحتلال تُجدد منع مقدسيّيْن من السفر

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 كانون الأول 2015 - 11:07 م    عدد الزيارات 2759    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 جددت شرطة الاحتلال ، اليوم الأربعاء (16|12)، منع المختص في شؤون القدس، جمال عمرو، وزوجته من السفر خارج البلاد لمدة 6 شهور إضافية، بعد منعهما مدة 30 يوماً الشهر الماضي.
وقال عمرو إن شرطة الاحتلال أبلغته بضرورة الحضور يوم الأحد القادم لاستلام قرار منعه وزوجته المعلمة في المسجد الأقصى، زينة عمرو، من السفر خارج البلاد لمدة 6 شهور إضافية، واصفاً هذا القرار بـ "العقاب ومصادرة حرية الحركة".
وأوضح عمرو على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أنه لن يسكت عن القرار وسيعترض عليه للعمل على إلغائه.
يُشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت أواخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي جمال عمرو، وزوجته من السفر إلى الأردن لمدة شهر، وتم استدعاؤهما للتحقيق من قبل مخابرات الاحتلال في مركز "المسكوبية" بالمدينة المحتلة.
من جهة أخرى، قررت شرطة الاحتلال إبعاد المقدسية المرابطة، سناء الرجبي، عن طريقيْ بابيّ "حطة" و"الملك فيصل"، (وهي أبواب المسجد الأقصى)، لمدة 15 يوماً، عقب التحقيق معها لعدة ساعات.
وذكرت مراسلة "قدس برس" أن شرطة الاحتلال استدعت أمس ابنة الرجبي، هديل (12 عاماً)، للتحقيق معها في مركز "القشلة" في باب الخليل صباح اليوم، مع تواجد والدتها.
وأضافت أنه تم التحقيق معهما حول حادثة "اعتداء على شرطي قبل شهور"، مشيرة إلى أن شرطة الاحتلال قررت إبعادها عن منطقة باب حطة والملك فيصل، لمدة أسبوعين.
يذكر أن سناء الرجبي وابنتها هديل من البلدة القديمة في القدس، وأسماؤهما ضمن القائمة التي يُسمّيها الاحتلال بـ "السوداء"، بحيث تُمنع نحو 55 سيدة وفتاة من الدخول للمسجد الأقصى بحجة "إثارة الشغب وعرقلة عمل الشرطة والتصدّي للمستوطنين".

المصدر: قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »