الاحتلال يبدأ بتحصين 300 محطة حافلات بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الأول 2015 - 9:02 ص    عدد الزيارات 3770    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        



بدأت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة بتحصين 300 محطة حافلات في المدينة، بأمر من رئيس البلدية "نير بركات"، في محاولة لمنع تنفيذ عمليات دهس.
ومن المتوقع أن يستمر العمل لمدة شهر لتحصين المحطات، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 2 مليون شيكل، بحسب موقع "عرب 48".


وكانت بلدية الاحتلال اتخذت قرارها بتحصين محطات الحافلات، لا سيما المركزية منها قبل نحو أسبوع، بعد أن نفذ الشهيد عبد المحسن حسونة عملية دهس لمستوطنين في محطة حافلات عند جسر الأوتار في القدس، قرب محطة الحافلات المركزية، وأسفرت العملية عن إصابة 14 مستوطنًا.


وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أعقاب العملية، جلسة مشاورات مع وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، ووزير المواصلات "يسرائيل كاتس"، ورئيس بلدية الاحتلال نير بركات، تقرر خلالها توفير وسائل حماية لمحطات الحافلات.


ونقل عن بركات قوله إنه" سيعمل على توفير وسائل الحماية لمحطات الحافلات في المواقع المعرضة لخطر تنفيذ عمليات".
وأضاف أنه بموجب خطة تمت بلورتها في البلدية، فسوف يتم إنجاز ذلك خلال شهر، بتكلفة تقدر بـ2 مليون شيكل، مشيرًا إلى أن وزير المواصلات صادق على تخصيص الميزانيات لذلك فورًا.
المصدر: وكالات
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »