4 إصابات و3 اعتقالات باقتحام بلدة حزما بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 كانون الأول 2015 - 1:19 م    عدد الزيارات 2895    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب أربعة طلاب فلسطينيين صباح الأربعاء برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وقال الناشط يوسف عسكر إن قوات من جنود الاحتلال اقتحمت مدرسة حزما الثانوية للبنين في البلدة، وتمركزت عند البوابة، ومن ثم هاجمت الطلاب بصورة همجية، وأطلقت الرصاص الحي والقنابل الصوتية باتجاههم، مما أدى لإصابة طالبين باليد والقدم.

وأضاف أن مواجهات اندلعت بين الطلاب وقوات الاحتلال في البلدة على إثر ذلك، ما أدى لإصابة طالبين آخرين بالرصاص المطاطي، تم نقلهم جميعهم إلى إحدى المشافي لتلقي العلاج.
وأوضح أن قوات الاحتلال استهدفت طلاب المدرسة الثانوية بشكل استفزازي وبدون أي سبب، وذلك أثناء خروجهم من المدرسة عقب الانتهاء من أدائهم امتحانات اليوم.

وذكر عسكر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان قبيل انسحابها من البلدة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، لافتًا إلى أن تلك القوات أغلقت كافة مداخل البلدة، ومنعت المواطنين من الخروج والدخول إليها، مما أدى إلى صعوبة في حركة التنقل.

وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »