رئيس مجلس حزما: “قوات الاحتلال اقترفت مجزرة بحق طلاب المدارس”

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 كانون الأول 2015 - 11:03 م    عدد الزيارات 3069    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ندد رئيس مجلس محلي حزما موفق الخطيب اقتحام قوات الاحتلال قرية حزما اليوم الأربعاء، وإطلاق الرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع نحو طلاب مدرسة ذكور حزما الثانوية، وإغلاق مداخل القرية الرئيسية.

ووصف ما قامت به قوات الاحتلال بالمجزرة بحق طلابنا، قائلا:” نعتبرها مجزرة بحق طلابنا وجريمة (إسرائيلية) تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال التي تنفذ بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة الأطفال، حيث أطلقت قوات الاحتلال نحوهم الرصاص الحي والمطاط في ساعات الصباح الباكر خلال خروجهم من مدارسهم”.

وأوضح ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية حزما في الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم، خلال مغادرة الطلاب مدارسهم بعد تقديمهم امتحانات نصف الفصل الدراسي، وأطلقت الرصاص الحي والأعيرة المطاطية نحو طلاب مدرسة ذكور حزما الثانوية، ما أدى إلى إصابة أربعة طلاب، إثنين منهما بالرصاص الحي وإثنين بالأعيرة المطاطية في الأطراف، وتبلغ أعمارهم ما بين 14 إلى 15 عام، كما اعتقلت الفتى صلاح شبلي إبراهيم عسكر (14عام) الذي يتعلم بمدرسة الأمة خلال عودته لمنزله في حزما.

وأشار إلى أنه تم نقل الطلاب الجرحى إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله للعلاج. وذكر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع نحو طلاب المدارس، والبيوت السكنية والمركز الصحي في حزما.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال قامت اليوم بإغلاق المداخل الرئيسية الثلاثة لقرية حزما، ومنعت السيارات والمشاة من المرور عبرها، مما اضطر السكان إلى الخروج والدخول للقرية عن طريق من طرق فرعية التفافية.

كيو برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »