عشرات المجندات الإسرائيليات يقتحمن الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 22 أيلول 2014 - 10:42 ص    عدد الزيارات 7638    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت نحو ثمانين مجندة إسرائيلية بلباسهنّ العسكري، وبرفقة العشرات من المتطرفين اليهود، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى وسط توتر شديد، فيما اعتقلت سلطات الاحتلال 27 فلسطينياً من القدس .

وأفاد حرّاس المسجد الأقصى أنّ 35 مستوطناً وثمانين مجندة، استباحوا باحات المسجد بحماية شرطة الاحتلال، في وقت حاول فيه أربعة مستوطنين إقامة صلوات خاصة بهم.

بموازاة ذلك، وزّع مستوطنون متطرفون، في محيط بوابات المسجد وفي البلدة القديمة، بيانات زعموا فيها قرب الخلاص الإلهي، وأنّ سيطرتهم على المسجد الأقصى وبناء هيكلهم على أنقاضه ما هي إلاّ مسألة وقت، بل إنّها أقرب مما يتصور كثيرون.

في غضون ذلك، تواصلت حملة الاعتقالات ضد فلسطينيي القدس، إذ شنّت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، حملة اعتقالات في بلدة القدس القديمة ومخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت خمسة شبّان من حارة السعدية في البلدة القديمة، عرف من بينهم: طارق الكرد، محمد تفاحة، وباسم النتشة، في حين اعتقلت سبعة شبّان آخرين من مخيم شعفاط لم يتسنَ معرفة أسمائهم
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »