أوقاف القدس تؤكد عدم السماح برفع العلم الصهيوني فوق المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 25 كانون الأول 2015 - 10:17 م    عدد الزيارات 3433    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قال مدير أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب التميمي إن ما يسمى بـ "منظمات الهيكل المزعوم" التي تصدر بين الفينة والأخرى تصريحات وطلبات من حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية، والتي كان آخرها رفع العلم الصهيوني على الأقصى، تهدف الى أن تبقى الأمور مشتعلة والدماء تسيل في هذه المدينة المقدسة.
وأكد التميمي، في بيان له: إن التعرض للمسجد الأقصى بأي أمر كان يستفز مشاعر المسلمين، لأنه جزء من عقيدتهم والمس به يسرع في حرب دينية في كل المنطقة.
وشدد الخطيب على أن لا سيادة في المسجد الأقصى إلا للمسلمين، ولن يسمح برفع أي علم في أي جزء من المسجد الأقصى البالغة مساحته ١٤٤ دونماً.
وطالب سلطات الاحتلال والعقلاء في دولة الاحتلال لجم المتطرفين وتلك المنظمات التي لا تعي خطورة المس بمكانة المسجد الأقصى عند أكثر من مليار ونصف مليار مسلم.
وكانت منظمة "طلاب من أجل الهيكل" أرسلت رسالة إلى المفتش العام لشرطة الاحتلال طالبته فيها برفع العلم الصهيوني على مخفر شرطة الاحتلال بين أسوار المسجد الأقصى - باعتبار أنه نقطة شرطة - بزعمهم أن القانون الصهيوني يلزم رفع العلم الصهيوني على كل مؤسسة عامة تابعة للمؤسسة الصهيونية، معتبرة تلبية الطلب بمثابة تصحيح تاريخي وقيمة قومية كبيرة لـ "إسرائيل" على حد زعمها.
في السياق، استنكر الشيخ التميمي إطلاق مستوطنين، طائرة صغيرة مزودة بكاميرا فوق المسجد الأقصى، من منطقة مقبرة باب الرحمة شمال شرق المسجد الاقصى، محذرا من خطورة ذلك، ومن تكرار انتهاكات المستوطنين لحرمة المسجد.
وحملت دائرة الأوقاف الإسلامية سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن هذا الاختراق الخطير لأجواء المسجد عند صلاة المغرب، ما يهدد أمن وسلامة المسجد ومرافقه والمصلين، مؤكدة أن هذه المرة الخامسة التي يتم فيها إطلاق مثل هذه الطائرات التي يتم التحكم بها عن بعد خلال عامين الماضيين.
وقال الخطيب نحن نقدر عمق وخطورة مثل هذه التصرفات وهذه الانتهاكات، وما يمكن أن تحمله مثل هذه الطائرات في ظل الأجواء المشحونة والمحتقنة والتي تتعمد استهداف المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الموتورين.
وأشار إلى أن شرطة الاحتلال أخبرت الاوقاف الإسلامية انها اعتقلت مستوطنين كانا يقومان بالتحكم بتلك الطائرة دون أي تفاصل إضافية.
وأضاف، إن مثل هذه الطائرات يتم اطلاقها في الفترة الأخيرة من أكثر من منطقة في البلدة القديمة في القدس، مؤكداً أن حراس المسجد الأقصى المرابطين على أسواره يراقبون كافة مرافق المسجد وأجوائه وفوراً يبلغوننا عنها.
وحذر من خطورة هذا العمل، إذ ان هذه الطائرات قد تحمل أي مادة خطرة وإسقاطها على المسجد الأقصى المبارك والمصلين.
وأشار إلى أن دائرة الأوقاف رفعت كتاب إلى وزارة الأوقاف الأردنية، وأرسلت كتاب احتجاج لسلطات الاحتلال "لأن الأمر يعتبر خطير جدا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »