مدير الإعلام في مؤسسة القدس الدولية:

انتفاضة القدس أعادت البوصلة نحو فلسطين والقدس سياسيًا وإعلاميًا وجماهيريًا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2015 - 12:08 م    عدد الزيارات 4651    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


أكد مدير الإعلام في مؤسسة القدس الدولية الأستاذ محمد أبو طربوش أن الانتفاضة الجديدة أفشلت مشروع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، وحققت نجاحًا في إعادة البوصلة نحو فلسطين والقدس سياسيًا وإعلاميًا وجماهيريًا مثبتة أنها خيار شعبي ولم تقم لتحقيق أي مكسب سياسي، كما نجحت في إحياء وحدة الأمة العربية والإسلامية حول خيار الجهاد والمقاومة في فلسطين.


واعتبر أبو طربوش في مقابلة على إذاعة طريق الارتقاء أن الشعب الفلسطيني استطاع صناعة نوع من توازن رعب مع الاحتلال حيث يعيش المجتمع الإسرائيلي اليوم حالة دائمة من القلق والرعب، مشددًا على الانتفاضة الحالية تمكنت من إحياء الحالة الوطنية في جميع الأراضي الفلسطينية التاريخية وتحقيق الالتفاف الشعبي حول الثوابت التاريخية ومشروع المقاومة.


وأشار أبو طربوش إلى أن أهداف الاحتلال بخلق إنسان فلسطيني مندمج مع الاحتلال قد أصبحت شيئًا من الأوهام اليوم، مؤكدًا أن المستوى الأمني للكيان الإسرائيلي يواجه أكبر خطر منذ نشأة الكيان في عام 1948، حيث تلاشت كل جهود الاحتلال السابقة مع اندلاع انتفاضة القدس الجديدة وتساقطت أمام الشباب الفلسطيني الذي أثبت أنه أكبر من أوهام الاحتلال وأنه أكثر أصالة لتاريخه ولمبادئه.


ودعا أبو طربوش الأحزاب والفصائل والمرجعيات إلى ضرورة التوحد حول موقف جامع ومساند لانتفاضة القدس التي ينبغي أن تكون في صدارة استراتيجيتها وفي قلب برامجها السياسية والشعبية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »