إحباط محاولة صهيونية للاستيلاء على منزل في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 4 كانون الثاني 2016 - 3:04 م    عدد الزيارات 3173    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أُحبطت محاولة لمجموعات من عصابات المستوطنين الصهاينة لوضع اليد على منزلٍ يعود لعائلة صب لبن في حي عقبة الخالدية المُفضي الى المسجد الأقصى، في القدس القديمة.

وذكرت عائلة صب لبن لمراسل موقع مدينة القدس أنهم فوجئوا مساء أمس، بوجود 6 ثغرات في أحد جدران المنزل، وهو جدار غرفة الأطفال الملاصق لمنزل يهودي تم الاستيلاء عليه قبل فترة من قبل الجمعيات اليهودية.


وأعربت عائلة صب لبن عن استغرابها من إحداث هذه الثغرات في الجدار وقال أحد أبناء العائلة "أحمد": لا أعرف سبب إحداث هذه الثغرات والتي تؤكد مدى الخطورة على منزلنا المحاط من أربع جهات بالبؤر الاستيطانية، هل هي محاولة لمعرفة ماذا يوجد خلف الجدار الذي يفصله عن البؤرة أو هدمها بشكل كلي، او التحضير لأي عملية اقتحام للمنزل المهدد بالاستيلاء في أي لحظة".

يذكر أن جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية الارهابية تحاول الاستيلاء على عقار عائلة صب لبن المقدسية بحجة أن المنزل تعود ملكيته ليهود وهو غير مستخدم، وتخوض العائلة صراعا في محاكم الاحتلال لحماية منزلها من الاستيلاء، علما أن محاكم الاحتلال أصدرت قرارات يقضي بإخلاء المنزل لصالح المستوطنين، إلا ان العائلة استأنفت على القرار لدى محكمة الاحتلال العليا، ولا تزال القضية في أروقة المحاكم.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »