استعدادات ضخمة في القدس لتشييع جثامين 3 شهداء

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 كانون الثاني 2016 - 11:56 ص    عدد الزيارات 3194    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


تجري في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وحي كفر عقب شمال المدينة، استعدادات جماهيرية ووطنية ضخمة لتشييع جثامين ثلاثة شهداء، اليوم الثلاثاء، ارتقوا برصاص الاحتلال.

وكانت عائلات الشهداء الثلاثة: إسحاق بدران (16 عامًا) وأحمد قنيبي (22 عامًا) من حي كفر عقب، ومحمد سعيد محمد علي (19 عامًا) من مخيم شعفاط تسلمت بعد منتصف ليلة أمس جثامينهم من معسكر عوفر الاحتلالي في رام الله.

وبعد يوم من رفض أهالي الشهداء تسلم أبنائهم بشروط، قررت مخابرات الاحتلال أمس تسليم جثامين الشهداء

وقد تسلمت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الساعة الواحدة والثلث من ليلة أمس جثماني الشهيدين قنيبي وبدران، ونقلتهما إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، فيما نقلت جثمان الشهيد محمد علي إلى مخيم شعفاط.

وأعلنت عائلة الشهيد محمد سعيد محمد علي من مخيم شعفاط ليلة أمس عن نيتها تشييع جثمان نجلها بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد أبو عبيدة في مخيم شعفاط، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء في قرية عناتا. في حين سيتم دفن الشهيدين بدران وقنيبي في كفر عقب.

وسيتم تشييع جثماني الشهيدين إسحاق بدران وأحمد القنيبي من جامع كفر عقب شمال القدس المحتلة، وسيوارى جثمانهما الثرى في مقبرة كفر عقب.
 







منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »