الاحتلال يفرض قيودا على دخول المصلين للأقصى خوفًا من اندلاع مواجهات مع جنوده

تاريخ الإضافة الجمعة 26 أيلول 2014 - 1:59 م    عدد الزيارات 4094    التعليقات 0

        



عزّزت سلطات الاحتلال الإسرائيلية تدابيرها الأمنية وانتشار قواتها العسكرية داخل المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه، بدعوى ورود معلومات استخبارية تفيد باحتمال اندلاع مواجهات مع جنوده عقب صلاة الجمعة.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن قوات الشرطة العسكرية فرضت قيوداً على دخول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى المبارك تحسباً لوقوع "أعمال مخلة بالنظام العام" وفق ما أفادت به معلومات استخبارية إسرائيلية للإذاعة العبرية.

وأضافت أن حق الدخول إلى المسجد الأقصى سيقتصر على الرجال المسلمين ممّن تخطوا سن الخمسين، في حين لن تُفرض أي قيود على دخول النساء المصليات إلى المسجد، وفق قولها.

وفي السياق ذاته، نشر جهاز شرطة الاحتلال قواته بشكل مكثف في محيط المسجد الأقصى وأحياء البلدة القديمة والقدس الشرقية، بحجة الحفاظ على النظام العام.

 المصدر: وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »