اعتقال شاب في الأقصى وتوتر عقب محاولات لإقامة طقوس تلمودية فيه

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 كانون الثاني 2016 - 12:14 م    عدد الزيارات 3181    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، قبل قليل، الشاب المقدسي وائل الرجبي من داخل المسجد الأقصى المبارك، واقتادته الى مركزٍ تابعٍ لها قرب باب السلسلة في القدس القديمة، دون معرفة مصيره.

ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الاقصى قوله ان المسجد الأقصى شهد توتراً كبيراً بعد محاولة أحد المستوطنين أداء طقوس وشعائر تلمودية فيه؛ الأمر الذي دفع المصلين وحرس الاقصى للتصدي له وطرده من الاقصى وسط هتافات تكبير صدحت بها حناجر المصلين والمرابطات.

وكانت مجموعات صغيرة من عصابات المستوطنين اليهودية جددت اقتحامها للمسجد الأقصى صباح اليوم الأربعاء، من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وسط تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة مجالس العلم.

من جانبها، واصلت قوات الاحتلال منعها لنحو 60 فتاة وطالبة وسيدة من دخول المسجد الاقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين، في حين واصلت مجموعة من النساء اعتصامها الاحتجاجي أمام بوابات الأقصى.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »