الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 8 كانون الثاني 2016 - 3:57 م    عدد الزيارات 3311    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 
أدى آلاف المصلين الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط تواجد مكثّف لقوات الاحتلال التي قامت بتطويق المسجد والتمركّز في محيط أبوابه.

وأفادت مصادر محلية بأن أكثر من 17 ألف مصلٍّ فلسطيني أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى 200 مصلٍّ غزي تمكّنوا من اجتياز معبر "بيت حانون - إيرز" وبلوغ مدينة القدس المحتلة للصلاة في الأقصى. وأضافت المصادر أن قوات معزّزة من الشرطة تواجدت بكثافة في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى.

من جانبه، دعا الشيخ يوسف أبو سنينة في خطبة الجمعة، إلى المحافظة عى المقدسات جميعها، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وصدّ اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه الرامية للسيطرة عليه، قائلاً "واجب علينا حماية القدس والمقدّسات (...)، والنصر قادم لا محالة، فلنسعى لتحرير بيت المقدس من الاحتلال".

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهّب في معظم الأراضي الفلسطينية بعد ارتقاء أربعة شبّان فلسطينيين برصاص قواته في مدينة الخليل، الليلة الماضية، تخوّفاً من وقوع أي عمليات مقاومة رداً على إعدامهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »