مؤتمر حقوقي يُكلّف الأردن بتشكيل لجنة دولية لمتابعة الاقصى

تاريخ الإضافة الأحد 10 كانون الثاني 2016 - 11:26 ص    عدد الزيارات 3686    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



أوردت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم، خبراً مفاده أنه تم تكليف الاردن بتشكيل لجنة قانونية دولية برئاسة المحامي والخبير القانوني الدولي فيصل الخزاعي لمتابعة الانتهاكات والاعتداءات "الاسرائيلية" على الاقصى والمقدسات في المسجد الاقصى المبارك ، وذلك في مؤتمر القانونيين والحقوقيين العرب الذي عقد مؤخرا في مصر.

ونقلت "بترا" عن الخزاعي قوله إنه تم تكليف الاردن بتشكيل اللجنة القانونية الدولية لمتابعة جميع الانتهاكات التي تمس المقدسات في القدس الشريف وتوثيقها وتقديم شكوى جزائية دولية بحق سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" امام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي من خلال قواعد القانون الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.

ولفت الى أن ورقة العمل التي قدمها في المؤتمر الدولي والتي كان عنوانها "الوصاية الهاشمية على المقدسات" بينت الدور الكبير للملك عبد الله الثاني في رعايته ومتابعته لكل ما يجري من انتهاكات يومية على المسجد الاقصى وحشد موقف دولي واحد للتصدي لهذه الانتهاكات ووقف العدوان "الاسرائيلي" على الاقصى والمقدسات.

 

"بترا" -بتصرف 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »