رشق القطار بالحجارة ومواجهات في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 11 كانون الثاني 2016 - 11:02 م    عدد الزيارات 2808    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اندلعت مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الاثنين (11-1) في أرجاء متفرقة من القدس المحتلة، تخللها رشق "القطار الخفيف" بالحجارة.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وأطلقت قنابل غاز سامة وصوتية حارقة باتّجاه الشبّان والمواطنين في محيط منازلهم.
وفي مخيم شعفاط وسط المدينة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال، والشبّان عند الحاجز العسكري قرب مدخل المخيم.
وفي سلوان جنوب المسجد الاقصى، نصبت قوات الاحتلال العديد من الحواجز العسكرية، نكلت عبرها بالمواطنين المارين، وتسببت بإعاقة الحركة في البلدة.
إلى ذلك، رشق شبّان القدس، القطار الصهيوني "الخفيف" أثناء مروره بحي شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة.
وذكر موقع "0404" العبري، أن شبّاناً فلسطينيين رشقوا القطار بالحجارة أثناء مروره بحي شعفاط، دون تسجيل إصابات في صفوف المستوطنين، مشيراً إلى أن الأضرار مادية فقط.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »