إصابة جندي صهيوني خلال مواجهات شرقي القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الثاني 2016 - 11:02 م    عدد الزيارات 2336    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قالت مصادر إعلامية عبرية إن أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي أصيب، اليوم الأربعاء، بجراح خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في القدس أن مواجهات اندلعت في قرية العيساوية، شرقي المدينة المحتلة، عقب دهم قوات الاحتلال القرية والانتشار بين أحيائها، مشيرة إلى أن الشبّان رشقوا آليات الاحتال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وذكر موقع "واللا" العبري، المقرب من جيش الاحتلال، أن جنديًا أُصيب بعد رشق الشبان الفلسطينين زجاجة حارقة على قوة عسكرية كانت متواجدة في قرية العيسوية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، واعتدت على أصحابها، ونصب عددًا من الحواجز بين أحيائها.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا في قرية السواحرة، شرقي القدس واعتقلت شابًا لم تعرف هويته من المنطقة.

وفي شمال مدينة القدس، اعتقلت عناصر من شرطة الاحتلال الطفليْن محمد إياد الهرباوي (15 عامًا)، وحسام جلال سبيتان (17 عامًا) من أمام منزليْهما في بلدة بيت حنينا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس الخطيب عقب استدعائه للمقابلة في مقر المخابرات الإسرائيلية على حاجز "قلنديا العسكري"، شمالي القدس المحتلة، وهو من سكان مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »