إصابة جنديين بـ "مولوتوف" واعتقال 3 أطفال في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 14 كانون الثاني 2016 - 3:36 م    عدد الزيارات 2898    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أغلقت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، المدخل الرئيسي الشمالي لقرية عناتا شمال شرق القدس المحتلة بعد استهداف شبان المنطقة لحافة مخصصة لنقل مستوطنين في المنطقة بزجاجة حارقة "قنبلة مولوتوف" وأصابوها بشكل مباشر.

وتمركزت قوات الاحتلال على المدخل الرئيسي وشرعت بعمليات بحث وتفتيش عن الشبان الذين تصدوا لقوات الاحتلال بالحجارة دون الابلاغ عن اصابات أو اعتقالات في هذه المنطقة.

في السياق، أصيب جنديان صهيونيان بحروق، مساء أمس الأربعاء بعد استهدافهما بزجاجة حارقة "قنبلة مولوتوف" من شبان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال من المدينة المقدسة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن شبان الانتفاضة استهدفوا أحد جنود الاحتلال بزجاجة حارقة، تسببت بإصابته بحروق، وعندما قدم نحوه أحد الضباط الصهاينة اشتعلت فيه النيران هو الآخر ليصاب بحروق طفيفة.

واندلعت مواجهات متفرقة في القرية بعد اقتحامها من قوات الاحتلال، التي اعتقلت الطفل قصي يونس 10 أعوام.

الى ذلك، تمكن شبان الانتفاضة من استهداف قوة صهيونية بقنبلة محلية الصنع "كوع" في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، فيما اقتحمت قوات الاحتلال حوش أبو تايه في سلوان وسط إطلاقٍ كثيف لقنابل الصوت والرصاص المطاطي.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين: محمد الهرباوية وحسام سبيتان، من حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة وتم اقتيادهما الى مركز "المسكوبية" غربي القدس للتحقيق.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »