آلاف المواطنين يؤدون الجمعة في الأقصى رغم اجراءات الاحتلال المشددة

تاريخ الإضافة الجمعة 15 كانون الثاني 2016 - 1:04 م    عدد الزيارات 3470    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        


أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين من القدس المحتلة، وداخل الاراضي المحتلة منذ عام ـ48م، ونحو 200 من كبار السن من قطاع غزة، اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الاقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة، رغم أحوال الطقس الباردة في مدينة القدس.

وقال مراسلنا ان المواطنين بدأوا منذ ساعات الصباح الباكر بالتدفق على المسجد الاقصى عبر البلدة القديمة وأسواقها التاريخية، وانتشروا في مصليات ومرافق الأقصى المبارك، واضطر عدد كبير من الصلاة في ساحات المسجد المفتوحة وسط أجواء الطقس الباردة.

من جانبها، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من عناصرها والوحدات الخاصة لتنتشر في أزقة وأسواق وطرقات وشوارع البلدة القديمة المؤدية والمُفضية الى المسجد الاقصى، فضلاً عن حواجز عسكرية على بوابات المسجد للتدقيق ببطاقات الشبان واحتجاز بطاقات العشرات منهم خلال دخولهم للمسجد المبارك.

وفي خارج أسوار البلدة القديمة، نشر الاحتلال دورياته العسكرية والشرطية الراجلة والمحمولة والخيالة، ونصب متاريس وحواجز مباغتة وطيارة في الشوارع القريبة والمحاذية لسور القدس التاريخي.
أما أسواق البلدة القديمة التاريخية فشهدت انتعاشا وحركة تجارية نشطة بفعل حركة المصلين من والى المسجد الاقصى.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »