الضمير: الاحتلال يماطل في تسليم جثامين شهداء القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 18 كانون الثاني 2016 - 11:25 م    عدد الزيارات 3992    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قال محامي مؤسسة الضمير الحقوقية محمد محمود إن سلطات الاحتلال تماطل في تسليم جثامين شهداء القدس، لكنها لم تلغ قرارها المسبق بتسليمهم.
وأضاف المحامي في بيان صحفي عممه، مساء الأحد، أن مخابرات الاحتلال أبلغته "الأحد" عدم وجود موعد محدد لتسليم الجثامين المحتجزة لعائلاتهم، ولم يتم تبليغه عما تناقلته وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن (تجميد أو الغاء أو تأجيل تسليم الجثامين)، علما أن المخابرات ومنذ اتخاذها قرار التسليم لم تحدد الوقت لذلك.
وأكد أنه لا يوجد أي تغيير في "قرار تسليم الجثامين"، وخلال الأيام الأخيرة تم تسليم شهداء الضفة الغربية وبعض شهداء القدس، أما البقية فلم تحدد المخابرات شروط التسليم حتى اللحظة. ولفت المحامي محمود إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين 10 شهداء مقدسيين، من أحياء: جبل المكبر، وبيت حنينا، والقدس القديمة، والعيسوية، وسلوان، أقدمهم الشهيد ثائر عبد السلام أبو غزالة، محتجز منذ 102 يوم

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »