تعليق اضراب العاملين بمشفى المقاصد في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 2 تشرين الأول 2014 - 10:21 ص    عدد الزيارات 5792    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعلنت نقابة العاملين والموظفين في مشفى المقاصد الخيرية عن تعليق إضرابها وخطواتها التصعيدية التي أعلنتها بداية الأسبوع الماضي، التي تقضي بتعطيل عمل المشفى من خلال التوقف عن تحديد مواعيد جديدة للمرضى المحولين من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
وبينت النقابة، في بيان صحفي، أنّها ستقرر بشأن استئناف إجراءاتها التصعيدية بناء على المستجدات بعد إجازة العيد.
بدوره، أوضح مدير عام مستشفى المقاصد الدكتور رفيق الحسيني أن إدارة المشفى ناشدت النقابة في وقت سابق الثلاثاء، ضرورة تعليق الإجراءات النقابية التي هددت بها، من أجل إتاحة الفرصة للتفاوض الإيجابي مع الحكومة، في سبيل الوصول إلى حلول جذرية للأزمة المالية في المشفى.


وأعرب الحسيني عن شكره لنقابة الموظفين على سرعة الاستجابة للمناشدة، مثمّناً جهود الموظفين والعاملين في المقاصد من حيث تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين بالطريقة اللازمة، رغم تأخر رواتبهم المستحقة.
وحول قيمة مستحقات المقاصد على الحكومة الفلسطينية، أكد الحسيني أن قيمة المستحقات المتراكمة ما زالت تفوق الـ 60 مليون شيقل، رغم قيام وزارة المالية بدفع مبلغ 5 ملايين شيقل الأسبوع الماضي، إثر قيام موظفي المشفى بتنفيذ اعتصام وإضراب جزئي احتجاجاً على تفاقم الأزمة المالية.
وأوضح 'إن أزمة المقاصد الحالية، هي أزمة مالية بحتة، سببها تخلف الحكومة عن دفع ديون المستشفى مقابل الخدمات التي يقدمها للمرضى المحولين، والمشكلة ليست إدارية على الإطلاق'، مؤكدا استعداد إدارة المشفى التام لاستقبال الخبراء الإداريين، في حال رغبت الحكومة بدراسة الأوضاع الإدارية للمستشفى وتحديد أسباب الأزمة.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »