الصليب الأحمر: الأسير القيق في وضع صحي حرج

تاريخ الإضافة الخميس 28 كانون الثاني 2016 - 12:12 م    عدد الزيارات 3480    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        



أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ إزاء الوضع الصحي للأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام، والمتواجد في مستشفى إسرائيلي.

وأشارت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس إلى أن مندوبي وطبيب اللجنة يزورون الأسير القيق بانتظام، وذلك لمراقبة وضعه الصحي، كما تتحاور اللجنة باستمرار مع السلطات الإسرائيلية لطرح مواضيع إنسانية مُلحة.

وأوضحت أن حالة القيق الصحية حرجة، فهو يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 65 يومًا، وحياته في خطر.

بدوره، قال الدكتور خافيير روبيو من اللجنة الدولية "في ظل الظرف الحالي، نُشدد على أهمية التحاور المستمر ما بين المريض وممثليه والسلطات المعنية من أجل التوصل إلى حل لمنع فقدان الحياة".

وأشار إلى أن اللجنة تتواصل مع أسرة الأسير القيق، وتوصيل رسائل الصليب الأحمر فيما بينهم، لأنه بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 يحق للمحتجز تلقي الزيارة من أسرته، وعليه من الضروري السماح لأفراد العائلة بزيارته بشكل عاجل.

ولفتت اللجنة الدولية إلى أنها تُذكر السلطات الإسرائيلية بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني، من أجل ضمان احترام السلامة المعنوية والجسدية للمحتجز المضرب، وحقه في الاستمرار أو التوقف عن الإضراب، وتلقي العلاج اللازم بموافقته.  

المصدر: صفا

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »