مفتي القدس يستنكر منع دخوله والمسلمين إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 تشرين الأول 2014 - 3:33 م    عدد الزيارات 5890    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


           

استنكر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك قيام سلطات الاحتلال بمنعه والمسلمين من دخول المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأربعاء (8|10) في إشارة دالة على الإمعان في تنفيذ إجراءات التقسيم الزماني للمسجد الأقصى وبسط سيطرة سلطات الاحتلال عليه في صورة فاقت الإجراءات التعسفية السابقة.

 واستنكر الشيخ حسين في تصريحات له اليوم الاربعاء، الاقتحامات المتكررة التي تقوم بها جماعات يهودية متطرفة لباحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

 وأكد أن سلطات الاحتلال التي تحمي الجماعات المتطرفة التي تعيث فساداً في الأراضي الفلسطينية تتحمل مسؤولية هذه الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك والتي تتزامن مع الدعوات المتكررة للجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى،  وهي استمرار لنهج سلطات الاحتلال بتهويد القدس والمقدسات الإسلامية فيها.

وأثنى على حراس المسجد الأقصى المبارك وسدنته والمرابطين فيه، الذين يبذلون جهدهم في القيام بواجبهم نحو حماية مسرى نبيهم كما قال، وحث كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك إلى شد الرحال إليه، والمرابطة فيه، وأعماره بالصلاة، لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه.

 وأكد على أن انتهاكات الاحتلال للمقدسات تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن الحفاظ على أماكن العبادة والوصول إليها.

 وطالب سماحته منظمة التعاون الإسلامي بعقد اجتماع عاجل لبحث سبل حماية المقدسات الفلسطينية خاصة في ظل الصمت الدولي تجاه ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاتها للمقدسات والحقوق العربية في الأراضي الفلسطينية وبخاصة في مدينة القدس.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »