شهيد أصاب 3 جنود إسرائيليين بالرصاص على حاجز بالبيرة

تاريخ الإضافة الأحد 31 كانون الثاني 2016 - 10:29 ص    عدد الزيارات 3595    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب 3 جنود إسرائيليين بجراح متفاوتة ظهر الأحد بعملية إطلاق نار على حاجز "VIP" قرب حاجز بيت ايل شمال البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما استشهد منفذها.

وقالت القناة العبرية الثانية إن فلسطينيًا كان يقود مركبة قادمًا من رام الله، نزل منها على الحاجز وهاجم الجنود بالرصاص، فأصيب جنديان بجراح خطيرة وثالث بجراح طفيفة.

بدورها ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن إصابة أحد الجنود بالغة الخطورة بعد إصابته برصاصة في الرقبة، فيما جرى نقل الجنود الجرحى إلى مستشفى "شعاريه تصيدق" بالقدس المحتلة.

فيما أوضح موقع "والا" العبري أن الحاجز معد لمرور الشخصيات الفلسطينية عالية المستوى، وأن عملية على هذا الحاجز تعد تطوراً للهجمات التي بدأت منذ أشهر.

وقال محلل الشؤون الفلسطينية بالموقع آفي زخاروف أن الحديث يدور عن عملية تختلف في تفاصيلها عن العمليات الأخيرة، وأنه لا يستبعد وقوف حماس خلف العملية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »