هيئة علماء القدس تطالب بوقف سحب الهويات في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 31 كانون الثاني 2016 - 10:57 م    عدد الزيارات 2907    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكدت هيئة علماء ودعاة القدس رفضها العقوبات الجماعية التي تنفذها سلطات الاحتلال من سحبٍ للإقامات والاعتقالات وهدم البيوت التي تطال كل من ليس له صلة مباشرة بأي هجوم ضد "الإسرائيليين".
وطالبت، في بيان لها اليوم الأحد، بإنهاء هذه العقوبات والتوقف عنها فورا، كما طالبت المؤسسات الحقوقية الدولية العمل على ردع الاحتلال، ومنعه من هذه العقوبات.
وأكدت الهيئة على حق أبناء الشعب الفلسطيني عامة وأهل القدس خاصة في حماية أموالهم وممتلكاتهم ودمائهم من كل اعتداء عليها.
وجاء في بيان الهيئة: إن الاحتلال منكر من أكبر المنكرات وشر من أعظم الشرور، وأن العقوبات الجماعية التي يقوم بها ضد الشعب الفلسطيني عامة وضد المقدسيين خاصة من أفظع المنكرات والشرور التي تدل على وحشيته والتي تؤكد على عدم إنسانيته، وفي الذي يقوم الاحتلال بالعقوبات الجماعية فإننا نذكره بما قام به يوسف النبي ابن يعقوب عليهما الصلاة والسلام حيث رفض النبي يوسف تعديه العقوبة إلى غير الفاعل.
وشدد البيان على أن هدم البيوت، وسحب الإقامات، واعتقال آباء وإخوة منفذي الهجمات على "الإسرائيليين" ما هي إلا مخالفة للقيم والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية .
وحذر البيان الاحتلال من عاقبة ظلمه وغطرسته، وأكد أن الله العلي القدير، وإن أمهل الظالم، فإنه سبحانه لا يهمله، وأن عقاب الظالم شديد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »