إبعاد شاب عن القدس القديمة وحبسه منزلياً مقابل اخلاء سبيله

تاريخ الإضافة الإثنين 1 شباط 2016 - 3:12 م    عدد الزيارات 2513    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اشترطت سلطات الاحتلال إبعاد الشاب يزن صيام 21 عاماً، من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، عن القدس القديمة بما فيها الاقصى المبارك لمدة 15 يوما مقابل اخلاء سبيله بعد اعتقاله والاعتداء عليه بالضرب وغاز الفلفل والشتائم.
وقال الشاب صيام ان عناصر من شرطة الاحتلال أوقفوه عند باب المغاربة في ساعة متأخرة من مساء أمس، وحرروا هويته، وأثناء إخضاعه للتفتيش في المنطقة وجهوا له الشتائم له وركلوه على قدميه، وخلال ذلك حاول ابعاد الشرطي عنه، ثم قام أحد افراد الشرطة برش غاز الفلفل على وجهه مباشرة.
وأضاف ا صيام ان قوات الاحتلال وخلال تقييد يديه للخلف اعتدوا عليه بالضرب، وهددوه بالمسدس الكهربائي واقتادوه من حائط البراق الى مخفر باب السلسلة، وداخل المركز هاجمه 7 من أفراد قوات الاحتلال واعتدوا عليه بالضرب، ثم تم اعادته الى ساحة البراق ومنها بسيارة الشرطة الى مركز شرطة القشلة، وتم الاعتداء عليه بالضرب داخل السيارة أيضاً.
وأضاف الشاب صيام ان قوات الاحتلال اجبرته على الجلوس على ركبتيه وهو مقيد القدمين واليدين لمدة 3 ساعات، ولدى دخوله التحقيق وجهت له تهمة “الاعتداء على شرطي، وتعطيل عمل الشرطة”، الا ان صيام نفى التهم الموجهة ضده وأوضح للمحقق الاعتداء الذي تعرضه له، علما ان آثاره كانت واضحة على وجهه ويديه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »