مشاركة عربية واسعة في ندوة "من شاب الأمة الى شباب الانتفاضة" ببيروت

معن بشور: الاقبال الواسع يؤكد من جديد قوة حضور فلسطين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 شباط 2016 - 9:17 ص    عدد الزيارات 4207    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        



أكد القائمون على ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي السادسة التي ستُعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت في(19-20شباط/فبراير 2016) تحت عنوان: "من شباب الامة إلى شباب الانتفاضة" أن الندوة تشهد إقبالاً واسعاً من شباب الأمة العربية.

وأفاد المفكر العربي معن بشّور، رئيس مركز التواصل العربي، أنه علم من القائمين على الندوة أن عدد الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة في الندوة، وتحمُّل نفقات السفر إلى العاصمة اللبنانية وصل حتى الآن إلى مائة شاب وشابة من مختلف أقطار الأمة العربية (رغم أن هناك عشرة أيام ما زالت تفصلنا عن الموعد النهائي لتسلم طلبات المشاركة).

يذكر أن برنامج الندوة سيشمل "شهادات" من شباب الانتفاضة وأوراق عمل من شباب الأمة حول" ما العمل"، وأن النقاش سيبقى محصورا بالشباب والشابات ما عدا جلسة الافتتاح التي ستتحدث فيها أيضا النائبة الاردنية الشابة هند حاكم الفايز(ضيف شرف الندوة).

وقال بشور لمراسلنا في القدس: "ان هذه الروح المتوثبة عند شباب الأمة ومواكبتهم لبطولات شباب الانتفاضة تؤكد من جديد قوة حضور فلسطين وقوة العروبة كهوية ثقافية ورابطة جامعة عابرة للأقطار والأديان والأعراق. وأن ندوات الشباب ومخيماتهم القومية تأكيد على ان الحركة العربية النهضوية الوحدوية المستقلة هي حركة للمستقبل رغم كل الحصار والتشويه والتزييف والتفتيت".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »