الاحتلال يبعد ناشطة مقدسية عن الأقصى 15 يومًا

تاريخ الإضافة الخميس 9 تشرين الأول 2014 - 9:02 ص    عدد الزيارات 6290    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أبعدت سلطات الاحتلال الصهيوني، الناشطة المقدسية عبير أحمد زياد، عن المسجد الأقصى مدة 15 يومًا كشرطٍ للإفراج عنها بعد اعتداء جنود الاحتلال عليها بالضرب المبرح واعتقالها يوم أمس.
وكانت قوات الاحتلال اعتدت على عبير بالضرب المبرح، أثناء توجهها لعملها في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس يوم أمس الأربعاء، خلال اقتحام سلطات الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.
وتشغل الناشطة عبير منصب مديرة المركز النسوي في حي الثوري بسلوان جنوب الأقصى، وهي وأم لأربعة من الأطفال وتعمل في دائرة الأوقاف.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على إفراغ المسجد الأقصى المبارك من المصلين والمرابطين، وإبعاد قسم منهم لتأمين دخول المستوطنين اليهود إلى المسجد الأقصى المبارك، دون عرقلة من المصلين.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »