لأجل الشهيد "بهاء عليان"، أطول سلسلة بشرية للقراءة في الخليل

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 شباط 2016 - 9:04 م    عدد الزيارات 3557    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 نظمت أندية جامعة الخليل وبالتعاون مع "مجموعة تنوين للقراءة" أطول سلسلة جامعية داخل الحرم الجامعي، بحضور والد الشهيد المقدسي بهاء عليان، ومشاركة عدد كبير من الطلاب. وانطلقت السلسلة بعد عرض كشفي لكشافة الجامعة، وقراءة القرآن الكريم، وكلمة لوالد الشهيد بهاء عليان الأستاذ المحامي: محمد عليان الذي قال في كلمته المؤثرة والتي أججت مشاعر الحاضرين: "كانت رسالة البهاء أن يدخل الكتاب إلى كل بيت فلسطيني، ولا يمكن أن ننتصر إلا عندما يكون الكتاب هو أساس وجود كل بيت فلسطيني، فالشعب المثقف لا يمكن أن ينهزم، ألآن اعتقد بأن فكرة بهاء انغرست في عقلية كل الشباب الفلسطيني في الوطن، وهذا تجسيد لفكرته بأن الوطن هو واحد تحت راية العلم".
وقالت منسقة السلسلة أحلام العبيات: "جاءت هذه المبادرة بالتعاون مع جميع أندية الجامعة وهي استكمال لفكرة الشهيد بهاء عليان، وهي تشجيع على القراءة وحفظ الشهداء بأنهم ليسوا أرقامًا. بينما قالت الطالبة أبرار دودين من كلية الآداب: إذا مات الشهداء فهم فينا جسدًا وروحا، وأي خطوة لتطوير نفسك وتطوير الآخرين للوصول للتحرير الكامل".
يذكر أن الشهيد بهاء عليان هو صاحب فكرة أطول سلسلة قراءة حول أسوار القدس بمشاركة 7000 فلسطيني، وقد دخلت موسوعة غينيس كأطول سلسلة بشرية للقراءة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »