القدس: هدْم مبنى ضخم في العيزرية بذريعة عدم الترخيص

تاريخ الإضافة الخميس 4 شباط 2016 - 9:13 ص    عدد الزيارات 3041    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مبنى قاعة "قصر الملوك" في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، تعود للمواطن ابراهيم أبو دهيم من سكان حي جبل المكبر المقدسي، بذريعة عدم الترخيص.

وقال مراسل موقع مدينة القدس نقلا عن شهود عيان، إن أعداد كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت البلدة، وضربت طوقًا عسكريًا محكمًا حول القاعة، ومنعوا صاحبها من الوصول اليها.

وأفاد صاحب القاعة بأن الهدم تم بأمر من محكمة الاحتلال العليا بحجة أن البناء تم في مسار جدار الضم والتوسع العنصري، لافتًا إلى أنه يخوض صراعًا قضائيًا مع الاحتلال منذ سنوات.

تجدر الاشارة أن بلدة العيزرية تقع خارج حدود "بلدية القدس" المُصطنعة، وخارج جدار الضم والتوسع العنصري، وهي مصنفة منطقة "ب" ما يعني مسؤولية الاحتلال عليها من الناحية الأمني فقط.

وأشار المواطن أبو دهيم أن هدم مبنى القاعة بسبب قربها من مستوطنة "معالي أدوميم" ومعسكرٍ تابعٍ لجيش الاحتلال، علماً أن مبنى القاعة قيد الانشاء ومساحته (5100) مربع، ويتكون من طابق أرضي يحوي بركة سباحة بالإضافة إلى طابقين آخرين كانا من المقرر استخدامهما كقاعات للأفراخ وبتكلفة تزيد عن خمسة ملايين شاقل.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »