اعتقال 5 شبان وإخطارات بهدم منازل منفذي عمليات في القدس والضفة

تاريخ الإضافة الجمعة 5 شباط 2016 - 8:02 م    عدد الزيارات 2562    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من مدينة نابلس وبلدة بدّو شمال غرب القدس المحتلة، كما سلمت إخطارات بهدم منزلي أسيرين من نابلس وشهيدين من مخيم قلنديا شمال القدس، بتهمة تنفيذ عمليات فدائية.
وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في نابلس فجرا، واعتقلت الطالب بجامعة النجاح حسان أردنية، إضافة للشابين محمد سمارو وشاكر الترتير.
في سياق متصل، سلمت قوات الاحتلال إخطارين بهدم منزلي أسيرين من نابلس، بتهمة المشاركة في تنفيذ عملية “ايتمار” التي وقعت قرب المدينة في الأول من تشرين أول الماضي، وأدت لمصرع ضابط وإصابة زوجته.
والأسيران هما: أمجد عليوي ويسكن في خلة الإيمان، وزيد عامر ويسكن قرب كلية الروضة، وقد أمهلت سلطات الاحتلال عائلتيهما حتى تاريخ 10/شباط لتقديم اعتراضات على قراري الهدم.
وكانت قوات الاحتلال هدمت قبل أشهر منازل أربعة أسرى آخرين تتهمهم بالمشاركة في العملية، وهم، راغب عليوي، وسمير الكوسا، وكرم المصري، ويحي الحج حمد، وقد نجحت حملة أطلقت بعد ذلك في تجميع مبالغ كافية لإعادة بناء منازل للأسرى الأربعة وقد دخلت هذه الحملة مؤخرا مرحلتها الأخيرة في التأثيث والتسليم.
واعتقلت قوات الاحتلال الشابين طارق الشيخ وجهاد الشيخ من بلدة بدّو، بعد اقتحام منزليها وتفتيشهما الليلة الماضية، وقد نقل المعتقلان لجهة غير معلومة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس، وسلمت عائلتي الشهيدين عنان أبو حبسة وعيسى عساف إخطارين بهدم منزليهما في المخيم، على خلفية تنفيذهما عملية فدائية مزدوجة في القدس.
وكان الشهيدان أبو حبسة وعساف نفذا عملية طعن في باب الخليل بالقدس المحتلة قبل أكثر من شهر، أدت لمصرع جندي في قوات ما يسمى “حرس الحدود”، قبل أن يتم قتلهما والتنكيل بهما من قبل مستوطنين وعسكريين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »