عائلة الأسير القيق تعتبر قرار المحكمة العليا تضليلا للرأي العام وتجاهلا لصحة ابنها

تاريخ الإضافة الجمعة 5 شباط 2016 - 8:35 م    عدد الزيارات 2546    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أفاد تقرير طبي صادر عن أطباء مستشفى العفولة أن الأٍسير القيق المُضرب عن الطعام منذ شهرين ونصف مصاب بحالة إرهاق وتعب شديدين ويشعر بدوخة مستمرة وثقل في السمع ولا يستطيع التواصل مع الآخرين إلا بالإشارات وغير قادر على النطق بشكل سليم، وهو فاقد القدرة على الكلام بشكل تام تقريبا.
وكانت محكمة الاحتلال العليا أصدرت أمس قرارا يقضي بتعليق الاعتقال الإداري للأسير القيق وإبقائه داخل المستشفى الأمر الذي استنكرته العائلة واعتبرته تضليلا للرأي العام وتجاهل الوضع الصحي للأسير من خلال هذا القرار الذي يهدف الى ابقاء الأسير القيق في المستشفى مع نزع تسمية الاعتقال الإداري "شكليا" على عملية احتجازه ليتسنى لإدارة المشفى تغذيته قسريا ومن ثم اعادة اعتقاله إداريا مرة أخرى.
وأكدت العائلة على أنها ترفض قرار المحكمة جملة وتفضيلا داعية المؤسسات والنشطاء السياسيون الى التحرك فورا لإنقاذ حياة ابنها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »