أكثر من 55 ألفاً أدوا صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 5 شباط 2016 - 5:57 م    عدد الزيارات 3264    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أدى أكثر من 55 ألف مواطن من القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 48 ونحو 200 مواطن من كبار السن من قطاع غزة، اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط قيود عسكرية فرضتها قوات الاحتلال في المدينة المقدسة.
وكانت قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية اضافية لمدينة القدس، ونشرت دوريات راجلة في شوارع وطرقات البلدة القديمة وحواجز على بوابات المسجد المبارك، في ما سيرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في الشوارع المحاذية لسور القدس التاريخي.
من جهته، قال المفتي العام الفلسطيني، في خطبة الجمعة بالأقصى، "إن الاحتلال يتفنن في أنواع التعذيب بحق أسرانا، من اعتقال إداري وعزل انفرادي، وتغذية قسرية لا ترضاها القوانين الدولية والإنسانية".
ودعا الشيخ حسين إلى توحيد الصفوف والجهود من أجل إحباط مخططات الاحتلال كافة، وتحرير الأسرى ودعم عائلات الشهداء الملاحقين بعقوبات جماعية.
ولفت إلى ارتفاع وتيرة الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى، في ظل الاعتداء الصهيوني المتواصل بحق ساحة البراق، والهادف لتهويدها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »