مخطط لبناء حي استيطاني جديد على ارض تابعة لكنيسة أرثدوكسية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 6 شباط 2016 - 11:14 م    عدد الزيارات 3166    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قالت أسبوعية "يروشاليم" العبرية، إن مشروعاً استيطانياً جديداً من المخطط له أن يقام على أرض تتبع للكنيسة الأرثوذكسية - اليونانية في منطقة أبو طور شرقي مدينة القدس المحتلة.
ووفقا لما أوردته الصحيفة في عددها الأسبوعي؛ فإن المخطط يتضمن بناء وحدات استيطانية بطراز معماري فاخر لجذب المزيد من المستوطنين من الخارج، خاصة أنه في حال بنائه سيتمتع بإطلالة جميلة على أحياء مدينة القدس المحتلة، كما أن الحي الاستيطاني سيقام بين دير قديم ومنطقة يدعي الاحتلال أنها تتضمن مكان دفن كاهن كبير.
وبحسب المخطط؛ سيتم إقامة مساكن وفندق على مساحة تزيد عن عشرة دونمات، تملكها الكنيسة اليونانية وأجّرتها لمدة مائة عام لمستثمرين يهود يعيشون في الخارج.
وفي أعقاب بدء الحديث عن المخطط الاستيطاني الجديد، أصدر قرابة 400 شخصية من سكان المنطقة عريضة يحتجون فيها على المسّ بالمكان التاريخيّ، والتأكيد على أن المنطقة المنوي إقامة الحي الاستيطاني بها لا تتمتع بأي بنية تحتية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من المستثمرين لأسبوعية "يروشاليم" أن المخطط في مراحل الإعداد الأولى، ويجري التنسيق مع سلطة الآثار الصهيونية، وستبذل مجهودات لحل مشاكل المواصلات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »