نشطاء يغلقون مقر الصليب الاحمر في رام الله بسبب موقفه السلبي من قضية القيق

تاريخ الإضافة الإثنين 8 شباط 2016 - 8:32 ص    عدد الزيارات 3599    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة

        


أغلق نشطاء فلسطينيون، صباح اليوم الاثنين، مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة رام الله، بسبب موقفه غير الايجابي من قضية الأسير الصحفي محمد القيق المستمر بإضرابه المتواصل عن الطعام لليوم 76 على التوالي، وطالبوا المنظمة الدولية للتحرك لإنقاذ حياة.

ومع ساعات الصباح تجمع عدد من النشطاء والمتضامنين أمام مقر الصليب الأحمر، معلنين رفضهم السماح بفتح مكاتب البعثة الدولية، ومتهمينها بالمشاركة في "جريمة إعدام الصحفي محمد القيق".

وفي بيان وزعه النشطاء قالوا إن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً على صمت منظمات المجتمع الدولي وعلى رأسها البعثة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين، ومشاركتها بهذا الصمت، الاحتلال "الإسرائيلي" في جريمة إعدام الأسير الصحفي محمد القيق.
وطالب البيان البعثة الدولية للصليب الأحمر بإطلاع المجتمع الدولي والسفراء والمبعوثين الدوليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة على الحالة المتردية التي وصل لها الصحفي القيق.

كما طالب النشطاء بعثة الصليب الأحمر بوقف تهديداتها بتعليق خدماتها في المقرات التي تشهد اعتصامات متواصلة مع الصحفي القيق.

ودعا النشطاء الصليب الأحمر القيام بدوره وواجبه كونه منظمة إنسانية، وعدم الصمت على الجريمة التي يقوم بها الاحتلال باستمرار اعتقال القيق.

يذكر أن العديد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والمدن الفلسطينية بالأراضي المحتلة عام 48 تشهد تحركات احتجاجية على ما يتعرض له الصحفي القيق من استمرار بالاعتقال الإداري في ظل تردي حالته الصحية والتحذير من وفاته بشكل مفاجأ إذا لم يتم الإفراج عنه.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »