القدس: هدم بركسات ومنشآت بقرية العيسوية لصالح إنشاء حديقة للمستوطنين

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 شباط 2016 - 9:24 ص    عدد الزيارات 3043    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


دمرت جرافات تابعة لبلدية لاحتلال في القدس، صباح اليوم الأربعاء، أراضي مواطنين في قرية العيسوية وسط القدس، وهدمت عددا من "البركسات" والمنشآت الزراعية والصناعية، لصالح إنشاء حديقة للمستوطنين.

ونقل مراسلنا عن لجنة المتابعة في العيسوية تأكيدها أن أعمال الهدم والتجريف ما زالت مستمرة ومتواصلة في القرية، تحرسها قوة كبيرة من جنود الاحتلال.

يذكر أن الاحتلال يعتزم تنفيذ مخطط ضخم في المنطقة الممتدة بين العيسوية وحي الطور/جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة بهدف اقامة حديقة تلمودية ومشاريع استيطانية تهدف انشاء تواصل جغرافي يضمن ضم الجيب الاستيطاني الكبير "معاليه ادوميم" المقام على أراضي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، مع مدينة القدس المحتلة، ومن شأن ذلك وضع اليد بشكل نهائي على أكثر من 700 دونم من أراضي المواطنين في هذه المنطقة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »