خلال 24 ساعة: الاحتلال يعتقل 11 طفلًا مقدسيًا بينهم 3 إناث

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 شباط 2016 - 9:38 ص    عدد الزيارات 4105    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


شنت قوات الاحتلال خلال الـ24 الماضية حملة اعتقالات طالت 11 طفلا مقدسيًا، بينهم 3 اناث تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا- 17 عامًا.

ذكر المحامي محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: محمود أشرف محمود عبيد 13 عاماً، وعادل ناصر محمود 16 عاماً، ونور مهدي أبو ارميلة 14 عاماً، ومهند مأمون أبو عصب 12 عاماً، وعلاء علي صيداوي 12 عاماً ( من قرية العيسوية).

وأوضح المحامي محمود أن القوات اعتقلت بعض الأطفال بعد مداهمة منازلهم، وبعضهم تم دعوتهم للتحقيق في مركز تحقيق المسكوبية غربي القدس.

وأضاف المحامي محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد الهدرة 15 عاماً، من حي جبل الزيتون/ الطور، كما اعتقلت الطفلتين المقدسيتين: تسنيم أبو رموز 14 عاما، وحنين سرحان 14 عاما، ومدد توقيف ابو رموز ليوم غد الخميس.

من جهة ثانية، مددت محكمة الاحتلال اعتقال الطفلة راما عبد اللطيف جعابيص 15 عاماً ليوم الأحد القادم، والتي اتهمت بحيازة سكاكين لتنفيذ عملية طعن في منطقة باب العمود وسط القدس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس الطفل أحمد القواسمي 17 عاما من مخيم شعفاط لتحقيق معه حول ما نشره على صفحة الفيسبوك الخاص به "بدي أصير شهيد"، واعتقلت الطفل أحمد نعيم عشاير 17 عامًا من الطور، وتم تمديد اعتقال الطفل عبد الله ابو خطي ليوم غد الخميس، وفايز فرحان لمطلع حزيران القادم، ومحمد تفاحة لمنتصف شهر آذار القادم.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »