الاحتلال يسلم اخطاراً لهدم مسجد عبادة بن الصامت في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 شباط 2016 - 6:30 م    عدد الزيارات 3430    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استنكر الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف تسليم قوات الاحتلال أمس إخطارا لهدم مسجد عبادة بن الصامت في جبل البابا ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة المهددة بالمصادرة لصالح انشاء حديقة وطنية تلمودية ومشاريع استيطانية، معتبرا هذا العمل عدوانا على المقدسات والحرمات ودور العبادة الأمر الذي يتعارض والقوانين الدولية التي دعت لحماية هذه الأماكن.
واعتبر ادعيس ان تصاعد اعتداءات الاحتلال في الآونة الأخيرة من انتهاكات واقتحامات لدور العبادة وخاصة في القدس تنذر بعواقب وخيمة لكونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال الصهيوني بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينيين.
وحمل ادعيس حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة داعياً جميع المؤسسات الدولية وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم الاحتلال ضد المقدسات وتمنع حدوثها مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع على الاستمرار في تكرارها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »