الاحتلال يرضخ لطلبات المقدسيين ويغير سياسة التفتيش عند حاجز "الشيخ سعد"

تاريخ الإضافة الخميس 18 شباط 2016 - 1:20 م    عدد الزيارات 3394    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 رضخت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، لشروط مجموعة من المقدسيين الذين أغلقوا حاجز "الشيخ سعد" في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وذلك احتجاجاً على المعاملة السيئة لإحدى مجندات الاحتلال للأهالي.
حيث قامت تلك المجندة الصهيونية باستفزاز الأهالي أثناء قيامها بتفتيشهم، بطريقة "مذلة" على حد وصف أحد الشبان المقدسيين.
وعلى الفور تجمع العشرات من المقدسيين في المكان وقاموا بإغلاق ذلك الحاجز، ما أجبر الضابط المسؤول عن الحاجز للرضوخ إلى طلباتهم، حيث منعت المجندة من التواجد مرة أخرى على الحاجز، بالإضافة إلى بعض التسهيلات لمرور الأهالي عبره، منها إلزام جنود الاحتلال بعد استفزاز الأهالي، وفتح ممر إضافي ضمن المعبر للتخفيف من الازدحام، كما تعهد الضابط بتحسين المعاملة عبر الحاجز والعمل على عدم تكرار تلك التجاوزات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »