الهيئة الاسلامية المسيحية: فصل قرى القدس خطوة على طريق تهويد المدينة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 آذار 2016 - 12:24 م    عدد الزيارات 3536    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        


اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء تصريحات رئيس المعارضة الاسرائيلية النائب "يتسحاك هيرتسوغ"، "إن حل الدولتين للشعبين ليس قابلاً للتطبيق في الوقت الراهن" استفراد اسرائيلي بمدنية القدس ونبذ كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأشارت الهيئة الى أن خطة الانفصال التي بات ينادي بها "هيرتسوغ" والقائمة على استكمال بناء جدار الضم والتوسع في الضفة الغربية وفصل ثمان وعشرين قرية فلسطينية عن منطقة "نفوذ القدس"، هو جزء من خطة التهويد الكبرى التي تتربص بالمدينة المحتلة وتطغى على كل جزء فيها، وما فصل القرى الفلسطينية عن المدينة المقدسة الا الخطوط النهائية للقدس الكبرى التي يحلم بها اليهود ويعملون على تحقيقها ليلاً نهاراً.

وحذر الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى من خطة الانفصال القائمة على اقصاء قرى القدس، داعياً إلى حماية مدينة القدس بأكملها من مخطط تهويدي ضخم يستهدف كل ما هو عربي فيها، فعمليات التهويد والتدمير طالت البشر والحجر في القدس الشريف، داعياً "إسرائيل" كقوة احتلال إلى الالتزام بالتزاماتها المنبثقة عن القانون الدولي الانساني والتي تدعو الى الحفاظ على الوضع القائم وعدم إجراء أي تغيير على المدينة.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »