رئيس الشاباك السابق: ما حصل بمخيم قلنديا أمر خطير ومقلق

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 آذار 2016 - 8:55 م    عدد الزيارات 2873    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 وصف رئيس جهاز الأمن الصهيوني العام "الشاباك" السابق "آفي دختر"، ما جرى الليلة الماضية وفجر اليوم في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بالحدث "الأمني الخطير والمقلق"، فيما فتح جيش الاحتلال تحقيقا للوقوف على حيثيات ما تعرضت له وحدة خاصة داخل المخيم ما أدى لإصابة 5 جنود وإحراق جيب عسكري.
ونقلت القناة السابعة العبرية عن دختر معلقا على عملية تبادل إطلاق النار في قلنديا قائلاً: "حادث قلنديا الأمني خطير جداً وقد يؤدي إلى تدهور الوضع الأمني وإشعال الانتفاضة في عموم الضفة والقدس".
بدوره، قال موقع 0404 العبري إن جيش الاحتلال فتح تحقيقاً بالحدث الأمني الخطير الذي وقع في مخيم قلنديا، وأدى إلى إصابة 5 جنود خلال عملية تبادل لإطلاق النار وقعت عندما اكتشف سكان المخيم دخول جنديين عن طريق الخطأ، ما استدعى قوات كبيرة إلى المكان لإنقاذ الجنود المحاصرين بعد إصابتهما بجروح طفيفة خلال مواجهات وإطلاق نار وقع في المكان، وتم نقل الجنود عبر طائرة مروحية تابعة للجيش.
وارتقى شهيد فلسطيني فجر اليوم (اياد سجدية)، وأصيب 11 فلسطينيا برصاص الاحتلال، وذلك بعد أن اكتشف أهالي مخيم قلنديا وحدة خاصة صهيونية دخلت إلى المخيم، وتم محاصرتها واستهدافهما من قبل المقاومين، الأمر الذي جعل الاحتلال يدفع بنحو 1500 جندي معززين بعشرات الآليات وناقلات الجند والجرافات، تساندها مروحيات مقاتلة من طراز "أباتشي"، المخيم، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين شبان المخيم، استمرت حتى الساعة الثانية والنصف فجراً، استخدمت خلالها تلك القوات الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »