أسرى سجن "عتصيون" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام

تاريخ الإضافة الخميس 3 آذار 2016 - 7:25 م    عدد الزيارات 4584    التعليقات 0    القسم تقرير وتحقيق، التفاعل مع القدس

        


 شرع 46 أسيراً في معتقل "عتصيون" الصهيوني، اليوم الخميس، بإضراب مفتوح عن الطعام، للمطالبة بنقلهم من المعتقل نتيجة للظروف الحياتية المأساوية التي يعيشونها.
ولفتت فرارجة التي قامت بزيارتهم يوم أمس، إلى أن الأسرى اشتكوا من الطعام المقدم لهم، إضافة إلى عدم توفر أدنى الاحتياجات الأساسية، وعدم توفر العلاج اللازم للمرضى منهم، كما أن غالبيتهم لم يغتسلوا منذ 15 يوماً.
وأوضحت أن 11 أسيراً منهم ورغم صدور أوامر اعتقال إدارية بحقهم منذ أكثر من أسبوع أبقت سلطات الاحتلال على احتجازهم في المعتقل، بسبب عدم قدرة السجون الأخرى على استيعاب المزيد من الأسرى في ظل استمرار سلطات الاحتلال بتنفيذ حملات اعتقال يومية بحق المواطنين الفلسطينيين.
وأضافت فرارجة ان باقي الأسرى تجاوزت مدة وجودهم في المعتقل 15 يوماً وهي فترة طويلة خاصة أن معتقل "عتصيون" غير مُهيأ لاستقبالهم.
يذكر أن "عتصيون" معتقل تابع لجيش الاحتلال الصهيوني وليس لإدارة السجون المركزية للاحتلال ويعتبر من أسوأ المعتقلات التي يحتجز فيها أسرى فلسطين. 

*الصورة ترويجية 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »