“عظام الصحابة ” في مقبرة مأمن الله استباحة احتلالية

تاريخ الإضافة الأحد 6 آذار 2016 - 10:17 ص    عدد الزيارات 6737    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم انتهاكات الاحتلال المتواصلة التي تستهدف المناطق التاريخية والأثرية في فلسطين “مقبرة مأمن الله” في مدينة القدس واحدة من المعالم الأثرية التاريخية والوقفية الإسلامية التي شملتها يد الغدر الصهيوني ، هذه المقبرة التي تُعد من أقدم وأكبر المقابر الإسلامية في فلسطين والعالم تُقدّر مساحتها بمائتي دونم، تضم رفات الصحابة والمجاهدين والعلماء والصالحين منذ بداية الفتح العمري وحتى عام 1948م.


وكشف تقرير نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية، عن عمليات الحفر الاحتلالية المستمرة في مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية لبناء ما يسمى بـ”مركز الكرامة الإنساني” أو متحف “التسامح” على ما تبقى من أرض المقبرة.


من جهته حذّر أمين عام اللجنة الشاعر مراد السوداني من الانتهاكات الاسرائيلية الاحتلالية المتواصلة وأذرعها في انتهاك حرمة أكبر وأعرق المقابر الإسلامية في مدينة الله ومن المساس بقبور موتانا ومقدساتنا، مؤكداً على أهمية مواصلة الجهود في التصدي للمخططات الاحتلالية والتمادي في تدنيس المقدسات مطالباً بوقف تنفيذ المخططات الاقتلاعية بحق مقبرة “مأمن الله” والتي هي مقام دفن صحابة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) إضافة إلى عدد من أولياء الله الصالحين والعلماء. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »