مدير عام مؤسسة القدس الدولية يلتقي السفير السوداني في لبنان

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 آذار 2016 - 3:43 م    عدد الزيارات 4034    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


زار وفد من مؤسسة القدس الدولية برئاسة مديرها العام الأستاذ ياسين حمود إلى جانب منسق العلاقات الخارجية الأستاذ علي يونس، مقر السفارة السودانية في لبنان حيث كان في استقبالهم سعادة السفير السوداني الأستاذ احمد حسن.


واستعرض الوفد مع السفير الأوضاع العامة وآخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً تطورات انتفاضة القدس وما يجري من انتهاكات سافرة بحق الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة العربية والإسلامية، حيث تعمد سلطات الاحتلال إلى استخدام أسلوب التصفية الميدانية إلى جانب التدمير الممنهج لمنازل الشهداء وتركهم بلا مأوى ضمن إجراءات انتقامية تعتبر مخالفة واضحة للقانون الدولي.


وأكد حمود أن انتفاضة القدس جاءت رداً على الاحتلال وجرائمه المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، معتبرًا أن هذه الانتفاضة الشعبية هي خطوة هامة على طريق تحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات بعد أن فشلت عمليات التسوية.


وبيّن حمود أن مسار الانتفاضة وخصائصها تدل على أن الشعب الفلسطيني وحدة واحدة في مواجهة الاحتلال وأن القدس خط أحمر عند الجميع، وهناك ايمان ثابت بأن التحرير والعودة لفلسطين سيكون قريبًا.


وقدم حمود الشكر للسودان رئيساً وحكومةً وشعباً وأحزاباً على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مطالباً بضرورة دعم انتفاضة القدس، وبذل الجهود لإسناد الانتفاضة المباركة.


بدوره رحب السفير السوداني في لبنان بالوفد مؤكداً على دعم السودان للقضية الفلسطينية وقضية المقدسات، ومُديناً جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، كما شدد السفير على أن السودان يقف إلى جانب خيارات الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال والحفاظ على المقدسات.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »