مؤسسة القدس الدّولية تجري سلسلة اتصالات وتحركات لبحث سبل الدفاع عن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 تشرين الأول 2014 - 2:29 م    عدد الزيارات 10136    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


لاقت دعوة مؤسسة القدس الدولية للنفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك استجابة واسعة في صفوف المقدسيين والمواطنين من الداخل الفلسطيني المحتل.
واشتعلت مدينة القدس المحتلة منذ ليل أمس، حيث اندلعت مواجهات في أمكان مختلفة من البلدة القديمة وفي محيط المسجد الأقصى المبارك أدت إلى سقوط عشرات الإصابات برصاص الاحتلال.

وكان رئيس المؤسسة في فلسطين أحمد أبو حلبية دعا بالأمس الشعب الفلسطيني للنفير العام لمواجهة إصرار المستوطنين وقوات الاحتلال على تدنيس المسجد الأقصى، محذرا من أن الكيان الصهيوني يسعى من وراء هذه الخطوات إلى فرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى.
 

وفي سياق مواز أجرى مدير عام مؤسسة القدس الدّولية ياسين حمّود سلسلة اتصالات مع عدد من الجهات الفاعلة في المنطقة، من بينها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونخبة من علماء المسلمين حول العالم، للتباحث في الأحداث الأخيرة التي يشهدها المسجد الأقصى المبارك، كما تواصلت المؤسسة مع المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن لتنسيق تحركات وفعاليات داعمة للقدس.
من جهة أخرى تستضيف مؤسسة القدس اليوم نخبة من علماء المسلمين في مقرها بالعاصمة اللبنانية بيروت، لدراسة سبل الحراك لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »