تجدد المواجهات في عدد من أحياء المدينة المقدسة

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 تشرين الأول 2014 - 3:07 م    عدد الزيارات 8084    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تجددت المواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال في بلدة العيسوية وأحياء شعفاط وعناتا وواد الجوز ورأس العامود بمدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان لموقع مدينة القدس إن عدداً من الإصابات المحققة وقعت في صفوف جنود الاحتلال خلال المواجهات الدائرة بالعيسوية، فيما استخدمت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز كما استعانت بالطائرات المروحية للسيطرة على المواجهات المشتعلة والمستمرة.


تجدر الإشارة إلى أن هذه المواجهات المتواصلة منذ ليل أمس، تأتي بالتزامن مع دعوة مؤسسة القدس الدّولية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، للنفير العام في مدينة القدس وأراضي الداخل الفلسطيني المحتل دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك، وسط إصرار المستوطنين على مواصلة اقتحامه وتدنيسه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »