الاحتلال يسلّم جثامين شهداء الخليل والمواطنون يُشيعون الشهيد طرايرة

تاريخ الإضافة الإثنين 14 آذار 2016 - 9:25 م    عدد الزيارات 2930    التعليقات 0

        


 سلّمت قوّات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الاثنين جثامين ثلاثة شهداء ارتقوا في عمليتين منفصلتين قرب مدخل مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وتسلّمت عائلات الشهداء قاسم فريد جابر (30 عامًا) وأمير فؤاد الجنيدي (22 عامًا) من مدينة الخليل ويوسف وليد مصطفى طرايرة (18عامًا) جثامين أبنائهم الذين ارتقوا صباح اليوم في عمليتي دهس قرب مدخل المستوطنة.
وجرت مراسم التسليم في مقرّ الارتباط العسكري الصهيوني في الخليل، ونقلت سيارات تتبع الهلال الأحمر الفلسطيني الجثامين الثلاثة إلى المستشفى الأهلي بالمدينة.
وفي وقتٍ لاحقٍ بعد عصر اليوم الاثنين، شيع أهالي بلدة بني نعيم شرقي الخليل، جثمان الشهيد طرايرة إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة.
وشارك آلاف المواطنين من سكان البلدة والمحافظة في تشيع جثمان الشهيد مرددين الهتافات المطالبة بالانتقام لروح وروح كل الشهداء ومنددين بعمليات الإجرام التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين .
وكان الشهيد طرايرة ارتقى صباح اليوم بالقرب من حي البقعة المحاذي لمغتصبة كريات اربع شرق الخليل حيث كان قادما من بلدته بني نعيم الى مدينة الخليل .
وروى والده الدكتور وليد طرايرة أن ابنه استقل سيارته الخاصة، وكان في طريقه إلى مدينة الخليل التي يسلكها سكان البلدة والتي تمر عبر الطريق الالتفافي رقم 60 حيث تزامن مروره مع عملية إطلاق النار على الشهيدين قاسم جابر وأمير الجنيدي اللذين كانا في طريقهما الى عملهم في حسبة الخضار وسط الخليل.
وادعى الاحتلال أن الشهيد طرايرة حاول تنفيذ عملية دهس لجنود صهاينة على الشارع رقم 60 وأطلقوا النار علية مما أدى إلى استشهاده على الفور.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »