مشاركة واسعة في تشييع شهيد قلنديا ليلاً

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 آذار 2016 - 5:03 م    عدد الزيارات 2922    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شاركت جماهير واسعة في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، في تشييع المواطنين جثمان الشهيد ناهد فوزي مطير (24 عامًا)، الذي ارتقى، أمس الثلاثاء، متأثّرًا بجراحه التي أُصيب بها، عقب اقتحامات واشتباكات مسلّحة داخل مخيم "قلنديا" للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس المحتلة، في الأول من شهر آذار/ مارس الجاري.
وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد مطير من "مجمّع فلسطين الطبي" في مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، باتّجاه مخيم قلنديا، عقب نقله بسيارة الإسعاف التابعة لـ "جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني" من مشفى "هداسا" في القدس لرام الله.
ورفع المشيّعون الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل، وسط التكبير والشعارات الوطنية الرافضة للاحتلال، مطالبين بالرد على الجرائم الصهيونية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
وباستشهاد مطير، يكون مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين قدّم 11 شهيدًا خلال انتفاضة القدس منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، وارتفع عدد شهداء فلسطين في الفترة ذاتها إلى 203 شهداء.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »