كينيا تعتذر لسفير فلسطين عن زيارة رئيسها للقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 آذار 2016 - 10:57 م    عدد الزيارات 2802    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قدمت وزيرة الخارجية الكينية أمينة محمد الأربعاء للسفير الفلسطيني لدى كينيا نصري أبو جيش اعتذارٍ عنها وعن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا على زيارته القدس المحتلة قبل أسبوعين واجتماعه مع مسؤولين من حكومة الاحتلال فيها.
وذكر بيان للخارجية الفلسطينية أن السفير أبو جيش عبر عن استهجانه لزيارة الرئيس الكيني القدس المحتلة حيث أنها ارض فلسطينية لا تزال تحت الاحتلال، معتبرا أنها تخالف اعتراف كينيا بدولة فلسطين على حدود الاراضي المحتلة عام 1967 وتجاوزا لقرارات الشرعية الدولية وقرارات الاتحاد الافريقي.
ونقل البيان عن أمينة تأكيدها أنه لا توجد تغير في السياسة الكينية وأن السياسة الكينية كما هي لم ولن تتغير، كما أكدت موقف كينيا الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها اقامة دولته المستقلة على حدود الاراضي المحتلة في عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
كما أكدت أمينة رفضها وإدانتها للاستيطان "الإسرائيلي" بكل أشكاله، وعلى دعم كينيا الكامل لفلسطين في كل المحافل الدولية والإقليمية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »