مجموعات من المستوطنين تقتحم الأقصى‎ بقيادة الحاخام "كرويزر"

تاريخ الإضافة الخميس 17 آذار 2016 - 1:46 م    عدد الزيارات 3482    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك ضمن مجموعات.

وأفاد مراسلنا بأن جماعات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة شرطية مشددة، وشرعوا بجولات استفزازية ما بين باب المغاربة والساحات الشرقية، مروراً بالجدار الغربي حتى الخروج من باب السلسلة.

وذكر أن 80 مستوطناً اقتحموا الأقصى ضمن خمس مجموعات قادمة من مستوطنتي معاليه ادوميم ومتسبيه يريحو شرق القدس المحتلة، مبينة أنه رافق كل مجموعة مرشد يهودي أو حاخام يشرح قصة الهيكل المزعوم ويقود المستوطنين في جولتهم داخل باحات المسجد.

وأضاف أن جماعات الهيكل المزعوم كانت نشرت دعوات لتكثيف اقتحامات الأقصى، استعدادا للاحتفال بالأعياد اليهودية، والتي تبدأ نهاية الشهر الجاري وتمتد حتى مطلع شهر آذار\ مايو.

يذكر أن اقتحامات اليوم جاءت بدعوة من الحاخام اليميني المتطرف يهودا كرويزر، للاحتفال بعودته إلى المسجد الأقصى، بعد أن منعته شرطة الاحتلال من اقتحامه مدة شهر، بسبب صلواته المتكررة داخله.

ويعتبر "كرويزر" من أكثر الحاخامات تطرفا، وهو مؤسس مدرسة الفكرة اليهودية، وهي متخصصة بالكتابة عن الهيكل المزعوم وأحد اهم المدارس التابعة لجماعات الهيكل، وتتبع بشكل رئيسي للمنظمة الصهيونية العنصرية المتطرفة "كاخ".

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »