الحكومة الأردنية: تركيب كاميرات في الأقصى خلال أيام

تاريخ الإضافة السبت 19 آذار 2016 - 1:00 م    عدد الزيارات 3551    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



أكدت الحكومة الأردنية أن الهدف من وراء تركيب الكاميرات في المسجد الأقصى هو توثيق الانتهاكات والاقتحامات الصهيونية، وتمكين مليار و700 مليون مسلم من متابعة ما يجري في ساحات الأقصى عبر شبكة الإنترنت.

وشدد وزير الإعلام الأردني محمد المومني خلال لقاء مع التلفزيون الأردني مساء الجمعة (18-3)، على موقف الأردن باعتبار حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف خطا أحمر، لافتا إلى تسخير الدولة الأردنية لكامل إمكاناتها لترجمة هذا الموقف الملكي الثابت تجاه حماية المقدسات.

وأشار إلى أنه سيتم تركيب الكاميرات خلال الأيام المقبلة لتغطية ساحات المسجد الأقصى، مؤكدا أنه لن يتم تركيب الكاميرات داخل المساجد لأن الهدف منها توثيق الانتهاكات الصهيونية.

وأوضح أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزراة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ستكون مسؤولة عن متابعة الكاميرات التي ستغطي مساحة 144 دونما من خلال غرفة مراقبة، مشيرا إلى الأهمية المعنوية والدينية والقانونية لمثل هذه الخطوة الهادفة إلى حماية المقدسات من أية انتهاكات "إسرائيلية".

ونفى الادعاءات التي وصفها بـ"المضللة" بأن الكاميرات قد تستخدم بالقبض على المرابطين، مشيرا أنه لا منطق بمثل هذه الادعاءات، فالاحتلال لديه كاميرات تراقب المسجد الأقصى من خلالها، وتستخدم طائرات مراقبة أيضا، كما أن المتطرفين اليهود اعترضوا على تركيب الأردن للكاميرات، لأن هدفها توثيق اي اعتداء ووضع الاحتلال أمام مسؤولياتها تجاه المجتمع الدولي.

وأكد المومني أن تركيب الكاميرات سيساعد الأردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا خاصة إذا لزم اللجوء إلى القانون الدولي في حال وقوع انتهاكات "إسرائيلية" على المسجد الأقصى، لافتا إلى أن هذه الكاميرات تعتبر عامل حسم خاصة في ظل الادعاءات الصهيونية المتواصلة بعدم مسؤوليتها عن الاقتحامات التي حصلت في أوقات سابقة.

وأشار إلى أن الكاميرات ستفضح أي ادعاءات أو تشويه للحقيقة من قبل الاحتلال، مؤكداً أن المسجد الأقصى المبارك وقف إسلامي خالص، والكيان الصهيوني هو احتلال، لافتا إلى أن الاحتلال لن يكون آمنأ اذا ما استمر باستفزاز مشاعر مليار و700 مليون مسلم بالاعتداء على المقدسات. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »