مفتي الديار الفلسطينية يوجه صرخة للأمة للدفاع عن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 16 تشرين الأول 2014 - 12:11 م    عدد الزيارات 6480    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



ناشد مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين، الذي يتواجد في المسجد الاقصى مع المرابطين هناك وعدد من الشخصيات المقدسية، من قلب المسجد الاقصى إلى المشاركة في النفير العام اليوم وكل يوم للتصدي للمؤامرات الاسرائيلية لاستهداف الاقصى، ونقل صورة ما يحدث الى العالم.

وحذر المفتي في بيان صحفي صدر عنه مساء أمس الاربعاء (15|10)، من مواجهات محتملة في باب الأسباط، في ظل تواجد مكثف لقوات ضخمة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن الوضع يشهد توترا غير مسبوق.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الاثنين المسجد الأقصى، وأطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المصلين، ما أدى لإصابة 30 منهم بجراح وحالات اختناق، كما عاثت خرابًا في الجامع القبلي المسقوف بالأقصى.
ويشهد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اعتداءات واقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »